-A +A
نواف عافت (الرياض)
كشف لـ «عكاظ» السفير البلجيكي لدى المملكة مارك فينك عن زيارة يقوم بها وفد بلجيكي يمثل 150 رجل وسيدة أعمال بلجيكية وممثلي شركات بلجيكية الشهر المقبل، ترأسه الأميرة أسترد، أخت ملك بلجيكا. وقال «إن الوفد سيعقد لقاءات في الرياض وجدة والجبيل، لتطوير الشراكة الاقتصادية بين المملكة وبلجيكا».
وأشار إلى أن هناك مفاوضات تجري حاليا بين بلاده والمملكة لإطلاق مجلس أعمال مشترك، لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، مؤكدا أن العلاقات التاريخية بين البلدين مستمرة منذ فترة طويلة، وأن التبادل التجاري بينهما ارتفع بشكل كبير وسيصل إلى 3 مليارات يورو بنهاية العام، وخاصة أن دول الاتحاد الأوروبي تعد الشريك الاقتصادي الأول للمملكة. وتحتل بلجيكا المركز السابع بين دول أوروبا في هذه الشراكة.

وأوضح السفير فينك أن مملكة بلجيكا مهتمة بالاستثمار في المملكة خاصة أنها بدأت السعي لاقتصاد متنوع، ونحن نهتم بشكل خاص بالبتروكيماويات، وأن الشركات البلجيكية بدأت الاستثمار بشكل مباشر في الجبيل، وأن السفارة البلجيكية أنشأت ناديا لرجال الأعمال البلجيكيين لعقد لقاءات متنوعة بين الطرفين، مشيرا إلى أن هناك رجال أعمال سعوديين يستثمرون في بلجيكا وهذا يعزز التعاون والترابط الاقتصادي بين البلدين.